بالفيديو.. "حجر - ورق - مقص" في ملعب تنس 

ميدار.نت - مدريد
رياضة وخيول
كرة المضرب
التنس
29 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - مدريد

شهدت مباراة في بطولة مدريد للتنس "ATP Masters 1000. Mutua Madrid Open"، حدثاً طريفاً تمثل بلجوء لاعبين إلى طريقة "حجر - ورق - مقص" لتحديد منفذ الإرسال الأول في المباراة

جاء ذلك بعدما فشلت محاولة استخدام قرعة افتراضية بقطعة نقدية ببداية المباراة بين الروسي أندريه روبليف والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، في الدور الثاني من البطولة.

اقترح أندريه روبليف اللجوء إلى اللعبة القديمة "حجر- ورق - مقص" لتحديد الفائز بتنفيذ الإرسال الأول، وبالفعل تم ذلك وكسب اللاعب السويسري الرهان.

لكن اللاعب الروسي نجح في الفوز على فافرينكا بمجموعتين من دون رد، بواقع: (7-5) و(6-4) في المباراة التي جرت بينهما أمس الجمعة، واستغرقت ساعة واحدة و23 دقيقة.

 

جوائز مليونية

وضرب روبليف (25 عاما) موعدا في الدور الثالث للبطولة المقامة على الملاعب الرملية، والبالغ مجموع جوائزها (7.7) ملايين يورو.

وسواجه في الدور المقبل الياباني يوشيتو نيشوكا الذي تغلب بدوره على السلوفاكي أليكس مولتشان بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها كالتالي: (5-7) و(6-4) و(6-4) في المباراة التي جرت بينهما في وقت سابق من اليوم أيضا.

 

من يهزم من؟

يذكر أن حجر- ورق - مقص: هي ملاعبة يدوية بين شخصين، يتم فيها العد إلى ثلاثة، ويختار كل من المتنافسين واحدا من الأشياء الثلاثة، حجر، ورق، أو مقص، والتعبير عن ذلك بحركة اليد، والفائز يحدد حسب القوانين التالية: الحجر يهزم المقص (بكسره) والورق يهزم الحجَر (بتغطيته) والمقص يهزم الورق (بقصه)، وبذلك فأي اختيار يهزمه اختيار آخر، ويمكنه هزم الاختيار الثالث.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة